أيا زمان ردني إلى عمر الطفولة
أبكي وأذرف الدموع فتضمني لصدرها ألعابي
ألهو نهاري وفي ليلي
أغفو عميقا لا حزن يؤرقني ويطرق بابي
أغفو بأحلام الطفولة وأنعم بحلمي
لا شيء يقلق خاطري وقلبي هانئ خالي العتاب
ألهو بألعابي أضمها وأقصى أحلامي
ساعات لهو أقضيها بملعب و تراب
كبرت وأصبح الحزن صديقي
ياليتني أعود لعمر مضى
لحضن أمي .....
فحضنها مستودعي ومٱبي
في يومي أصحو بعد كبر عمر
الشمس تشرق في كبد السماء
وشمس عمري تؤول إلى غياب
ترى ماذا الم بها .....؟؟
هل حجبتها غيوم الهجر
أم أن ليل البعد أبى الرحيل
والقمر مازال يحن للسماء
تعددت الاسباب !!!!!
يا أيها القمر في سماء الليل مسكنك
هلا اوصلت للأحبة عتابي .....؟؟
أبلغ من بوادي صمتي قد استقروا
الدار لبعدهم موحشة والروح ترزح تحت العقاب
ماحن القلب ابدا لغيرهم يسكنه
ولا فاح فيه غير عطرهم من الأطياب
بحضوركم كل الدنى امتلكتها
أنتم أماني ووطني أهلي وكل أحبابي
يا فرحة تبقى في خافقي عطرها
برغم البعد عن نظري وطول الغياب
ما كان ظني أن الهوى فاعل في فؤادي فعله
حزن .... ألم ..... ونبض في اضطراب
هل من سبيل بعد الهجر لنسيان ......؟؟
ومن يبلسم جرحا غائرا في الحشا وفي الروح عذاب ..... ؟؟
أنظر السماء وأدعو ربي نسيان
فأراك في وجه قمر لتهاجم الذكريات بابي
فكيف النسيان وأنت حاضر .....؟؟
في كل التفاصيل ..... حتى في الحلم
وبين سطور كتابي !!!!
ٱسيا خليل

أكاديمية الشمس للشعر والأدب والثقافة